روبرت ليهي – Robert Leahy

، درس البكالوريوس  والماجستير والدكتوراه في جامعة ييل، وأكمل الزمالة ما بعد الدكتوراه في قسم الطب النفسي ، بجامعة بنسلفانيا. وهو رئيس الجمعية الدولية للعلاج المعرفي ، ورئيس أكاديمية العلاج المعرفي ، ومدير المعهد الأمريكي للعلاج المعرفي (مدينة نيويورك) ، وأستاذ علم النفس السريري في مجال الطب النفسي – في كلية الطب بجامعة فيل كورنيل. محرر متعاون في مجلة العلاج النفسي المعرفي (و محرر من  1998-2003) ، ومحرر مراجعات كتب العلاج السلوك المعرفي. الدكتور ليهي هو الآن مساعد رئيس تحرير المجلة الدولية للعلاج المعرفي. و يعمل في اللجنة الاستشارية العلمية للتحالف الوطني للمرضى العقليين. ويعمل على عدد من اللجان العلمية لمؤتمرات دولية حول العلاج السلوكي المعرفي. و انتخب مؤخرا ليكون الرئيس المنتخب لجمعية العلاج المعرفي السلوكي (ABCT ).

 

 

وهو مؤلف ومحرر لخمسة عشر كتاباً، بما في ذلك كتاب (خطط العلاج والتدخلات لاضطرابات الاكتئاب والقلق – مع هولند)، و كتاب (التغلب على المقاومة في العلاج المعرفي)، و كتاب (الاضطراب الثنائي القطب : طريقة العلاج المعرفي  – مع نيومان ، بيك ، وآخرون)، وكتاب (تقنيات العلاج المعرفي)، وكتاب (حواجز الطرق في العلاج السلوكي المعرفي)، وكتاب (العلاج النفسي لاضطراب الثنائي القطب – مع جونسون)، وكتاب (العلاج المعرفي المعاصر)، وكتاب (العلاقة العلاجية في العلاجات النفسية المعرفية والسلوكية – مع جيلبرت)، وكتاب (علاج القلق) الذي تلقى المديح من صحيفة (نيويورك تايمز) وتم اختياره من قبل (مجلة سيلف) باعتباره واحد من أفضل ثمانية كتب في المساعدة الذاتية حتى الآن. ترجمت كتبه إلى عشر لغات وتستخدم في جميع أنحاء العالم في تدريب العلاج المعرفي السلوكي.

 

كتبت عنه: مجلة نيويورك تايمز صنداي،  فوربس ، نيوزويك ، سيكولوجي توداي واشنطن بوست، ريدبوك ، شيب ، فيرست فور ومن ، ومنز هلث ، مجلة سيلف ، ومجلة يو إس اي توداي. وظهر في الإذاعات الوطنية والمحلية وفي برامج تلفزيونية مثل (20/20 ، جود مورنينج أمريكا ، وإيرلي شو).