Christine Padesky

– مؤسس مشارك في (مركز العلاج المعرفي) في هنتنغتون بيتش ، كاليفورنيا.

– زميل مؤسس في (أكاديمية العلاج المعرفي).

– الرئيس السابق لـ (الجمعية الدولية للعلاج المعرفي).

– حازت على جائزة رابطة كاليفورنيا لعلم النفس لمساهمتها المتميزة في علم النفس (2003) .

– أطلقت عليها الجمعية البريطانية للعلاج السلوكي المعرفي في عام (2002) لقب (الباحث والممارس الدولي الأكثر تأثيراً في العلاج المعرفي السلوكي).

– شاركت في تأليف كتاب من أفضل الكتب مبيعاً للمساعدة الذاتية في العلاج المعرفي  وهو : (العقل فوق العاطفة – كتاب العميل).

 

* شاركت الدكتور باديسكي في تأليف خمسة كتب ترجمت إلى 17 لغة:

1- (العقل فوق العاطفة: كتاب العميل).

2- (العقل فوق العاطفة: دليل المعالج).

3- العلاج المعرفي للاضطرابات الشخصية

4- العلاج المعرفي للاضطرابات الشخصية ، الطبعة الثانية

5- العلاج المعرفي مع الأزواج

 

* اختارت الجمعية البريطانية للعلاج السلوكي المعرفي كتاب الدكتورة باديسكي (العقل فوق العاطفة) بأنه “الكتاب الأكثر تأثيراً في منشورات العلاج السلوكي المعرفي حتى الآن”.

* تعتبر الدكتورة كريستين واحدة من أبرز العلماء الرائدين في تعليم العلاج المعرفي. قدمت أكثر من 325 ورشة عمل لأكثر من 35000 من المهنيين في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا بما في ذلك الست مؤتمرات العالمية في العلاج المعرفي (السويد ، انكلترا ، كندا ، الدانمرك ، المكسيك، واسبانيا) فضلا عن 25 عرض مع مؤسس العلاج المعرفي: الدكتور آرون  بيك.

 

* تقدم د.كريستين استشارات في جميع أنحاء العالم للمهنيين العاملين في مجال الصحة النفسية ، ومراكز الصحة النفسية في المجتمع، ومراكز العلاج المعرفي، والعيادات والمستشفيات، والباحثين في العلاج السلوكي المعرفي. وهي الرئيس السابق لـ(جمعية كاليفورنيا لعلم النفس – شعبة التدريب والتعليم).

 

* طورت الدكتورة باديسكي مواد سمعية وبصرية للتدريب تشرح عمليات وطرق العلاج المعرفي. وتعتبر معالجة متميزة في الأفلام التثقيفية التي حازت على جوائز عدة.

 

* من عام 1998 إلى عام 2003 كانت الدكتور باديسكي أستاذ مساعد إكلينيكي في قسم الطب النفسي والسلوك البشري في جامعة كاليفورنيا، إرفين.

 

المصدر